كراج سيارات في البيت 50868520

كراج سيارات في البيت

كراج سيارات في البيت يتم تحديد مقاسات أبواب الكراجات ومقاسات فناء منزلك يعد من الأمور المهمة قبل اختيار وتركيب باب الكراج حيث أنه مساحة مهمة ومتعددة الاستخدامات، يعد فناء منزلك المساحة الخاصة لسيارتك أو مكان تخزين الأشياء المنزلية المهمة أو ورشة صغيرة للصيانة والأعمال المختلفة، لذلك لابد اختيار باب الكراج بعناية وتحديد المقاسات بدقة، في بعض الأحيان يتم تحديد المقاسات من قبل الشروع في بناء المنزل لمراعاة التخطيط ومناسبته مع الشكل الخارجي والمساحة الداخلية المخصصة للفناء أو الكراج.

كراج سيارات في البيت

عندما نتحدث عن الكراج ففي بعض الاشياء يكون كراج خاص بركن السيارات ويمكنك ايضا ان يكون كراج او رشة تقدم خدمات الطرق للسيارات المعطلة من خلال خدمة بنشر متنقل بالكويت

مع تنوع المنازل والفلل في وقتنا الحالي واختلاف تصاميمها، أصبح تصميم كراج سيارات في المنزل حديث ومميز أمراً لا بد منه للراغبين في مظهر فريد من نوعه لمنزلهم، كما أنّ الكراج مهم لحماية سيارتك من عوامل الطقس والسرقة وغيرها من الأمور، لذلك يجب التفكير به ملياً باعتباره جزءاً مهماً من المنزل.

اختيار مكان الكراج/الفناء من الضروري أولاً وضع خطة رئيسية للموقع ، ووضعها على جميع هياكل الحوزة ، مع الأخذ في الاعتبار معايير السلامة الصحية والنظافة وسعة للقيام بعملة فتح السيارات التي تكون داخل الكراج. ومن الضروري أيضا مراعاة راحة مدخل الكراج  وموقعه بالنسبة للمنزل وحدود المحيطة.

وضع الكراج في العمق أو على خط تطوير الموقع

يمكن وضع الكراج سواء في العمق أو على خط تطوير الموقع ، إذا كان عند فتح باب الكراج لا تتداخل مع حركة المرور على طول مسار الشارع. على مسافة 1 متر من حدود القسم المجاور. وفقا للمعايير الصحية

يجب أن يكون مدخل الكراج على مسافة لا تقل عن 10 متر من نوافذ المنازل المجاورة. تملي متطلباتهم وضوابط النار ، والتي تتطلب منك أن يكون لديك مرآب منفصل ليس أقرب من 9 متر من منزلك وليس أقرب من 15 متر من المباني المجهزة بالمواد.

يمكنك العمل علي انشاء بعض الاماكن التي قد تحتاج اليها لتقديم بعض الخدمات الاخرى مثل تبديل تواير السيارات وغيرها من تبديل بطاريات وغيرها من الخدمات

تحديد مساحة الكراج الداخلية

عند إنشاء كراج منزلك لابد أخذ العديد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها لتتوافق مع معايير الراحة والسلامة ومعايير الوقاية من الحرائق و متوافقة مع قوانين البناء والتخطيط

يتم تحديد مساحة الكراج أو المرآب حسب حجم المركبة أو السيارة، وتعتبر المقاسات القياسية التي يغلب استخدامها 3*6 م وهي مناسبة لأي نوع سيارة ركاب، لكن الخبراء دائماً يوصون لجعل الكراج أكثر اتساعا بمساحة 1م يعطي الحرية في ملئ المساحة الداخلية بالعديد من الأدوات المهمة، وأيضاً لأن جعل المسافة بين السيارة والجدار ضيقة ممكن يسبب في خدش السيارة من أي اتجاه أو صعوبة في الوصول للأدوات فيفضل زيادة المساحة لـ 4*6م زيادة في العرض تتيح لك وضع الرفوف على الجدران من الحقائب أو قطع الغيار وأدوات المقاومة للحريق وغيرها.
اختيار المقاسات المثالية لفتحة الكراج يوفر عليك تكلفة الباب ويجعله مناسب أكثر للشكل الخارجي للمنزل وأكثر جمالا وجاذبية.

اختيار أنواع أبواب كراج السيارات

تعددت أنواع ابواب الكراج المختلفة منها ذات الدرفة الواحدة أو ذات الدرفتين، شرائح الأبواب الأمريكية أو ابواب الرول ليت  واختلفت حسب طريقة رفع الأبواب المقطعية وهذا التنوع يخدم اختلاف مساحات الكراج وأماكن الاستخدام وغيرها، ولابد أن يكون اختيارك على حسب نقاط مهمة منها :

حسب المساحة الداخلية للكراج أو فناء منزلك (فردي / مزدوج)
حسب طريقة الاستخدام والرفع يدوي أو كهربائي
حسب الخامة المستخدمة في تصنيع باب الكراج (معدن / بلاستيك/ خشب )
حسب احتياجك وحسب حجم سيارتك

ومن أنواع الكراج : كراج متنقل الكويت

تحديد مقاسات أبواب كراج السيارات

مقاسات أبواب الكراج تختلف كما ذكرنا حسب مساحة فناء المنزل وحسب نوع باب الكراج المستخدم وحسب احتياجات كل عميل، ومع فريق مصنع الثابت للأبواب نرسل مجموعة من الفنيين ذوي الخبرة لتحديد المقاسات المثالية والمطلوبة لكراج منزلك بدقة وعناية بالغة تضمن لك أفضل أداء ابواب الكراج وافضل شكل خارجي جميل وجذاب.

مقاسات باب الكراج تختلف، فهي تبدأ من 3 متر عرض و 4 متر ارتفاع وهناك من مقاسات باب الكراج تصل إلى 5.80 متر عرض و 5 متر ارتفاع. أما بالنسبة لسمك باب الكراج، فإذا كان مصنوع من الألمنيوم أو الحديد يبدأ سمكه من 0.6 مم وأكتر.

تصميم كراج سيارات للمنزل

مع تنوع المنازل والفلل في وقتنا الحالي واختلاف تصاميمها، أصبح تصميم كراج منزل حديث ومميز أمراً لا بد منه للراغبين في مظهر فريد من نوعه لمنزلهم، حيث يمكنكم استغلال كراج المنزل بطريقة إبداعية لتنعم بمساحة إضافية في منزلك، كما أنّ الكراج مهم لحماية سيارتك من عوامل الطقس والسرقة وغيرها من الأمور، لذلك يجب التفكير به ملياً باعتباره جزءاً مهماً من المنزل.

إنّ تصميم كراج سيارات منزلي غير اعتيادي ليس من الضروري أن يكون مكلفاً للغاية، وهنالك عدة أفكار كراج منزلي يمكن تطبيقها للحصول على مرآب أنيق وعملي ومريح.

كراج سيارات منفصل للمنزل

عادةً ما يكون الكراج متصلاً أو ملاصقاً للمنزل، لكن بناء كراج منفصل أو بعيد قليلاً عن المدخل يعطيه طابعاً خاصاً وأنيقاً في نفس الوقت، كما ويمكن تطبيق عدة أفكار تبعاً للمساحة المتوفرة وللميزانية الخاصة بك، فهنالك التصميم الذي يكون صغيراً وبسيطاً مع إضاءة خافتة وألوان زاهية، وهنالك البعض الآخر المصمم بفخامة مع ديكور كراج منزل موديرن مليء بالتفاصيل المميزة.

كراج سيارات تحت المنزل

يعتبر تصميم الكراج السفلي أو الذي يكون تحت البناء من التصاميم الفريدة من نوعها والتي عادةً ما نجدها في المولات، ولكن الفرق أنّ التصميم الخاص بالمنزل يكون أكثر أناقة وأصغر مساحة، ويعتبر من أفضل التصاميم للمحافظة على السيارة من كافة عوامل الطقس، كما أنه أكثر أماناً. يمكن أيضاً إنشاء مساحة خاصة في هذا الكراج لإضافة معدات وإكسسوارات خاصة بسيارتك ليكون كراج سيارات منزلي متكامل، كما ويمكن تثبيت بعضها على الحائط أو إضافة خزائن ورفوف إن كانت المساحة تسمح بذلك، كما من الممكن توفر أدوات ميكاني السيارات في كراج المنزل.

كراج سيارات زجاجي

واحدٌ من التصاميم المميزة لكراج المنزل العصري هو ذلك الذي يتم استخدام الزجاج في بنائه، ويمكن جعل البوابة الرئيسية من الزجاج الشفاف أو غير الشفاف، كما يمكن جعله زجاجياً بالكامل لعرض سيارتك الفاخرة والحصول على تصميم غير مسبوق. إن كانت المساحة المتاحة صغيرة، يمكن اختيار بتصميم بسيط وغير مكلف نهائياً، وذلك من خلال بناء قالب زجاجي أو قبة زجاجية صغيرة، وهو بديل لمرآب السيارات المعتاد.

كراج سيارات خشب

يمكنك تصميم ديكور كراج منزل من الخشب لتنفرد بتصميم مميز وجميل وفريد من نوعه، وأول ما عليك فعله هو اختيار نوع فاخر من الخشب، إلى جانب القرميد للسقف، واختيار ديكور فخم للحصول على واحدٍ من أرقى التصاميم المعاصرة. يمكن أيضاً تحويل الكراج إلى طابقين يربط بينهما مصعد كهربائي ضخم لينقل السيارة من الأعلى إلى الأسفل والعكس، وهو تصميم مناسب للسيارات الفارهة والرياضية.

نصائح عند ترتيب كراج المنزل

توجد عدة نصائح يفضل اتباعها عند ترتيب كراج المنزل، ومنها ما يلي :

تجنب تخزين الطلاء داخل الكراج، حيث يفضل حفظه في أماكن معتدلة الحرارة لتجنب تلفه أو التأثير على تركيبته بفعل الحرارة العالية أو البرودة القارصة التي تكون بالكراج عادةً.
تجنب تخزين غاز البروبان داخل الكراج، فهو من الغازات سريعة الاشتعال، لذا يفضل تخزينه في أماكن خارجية.
تجنب تخزين البضائع الورقية في كراج المنزل، حيث تعد من المواد الجاذبة للحشرات المنزلية والصراصير والقوارض.
تجنب وضع الثلاجة داخل كراج المنزل، حيث ستستهلك الثلاجة الكثير من الطاقة عند وضعها في أماكن مغلقة وحارة.
تجنب تخزين أطعمة الحيوانات الأليفة داخل الكراج، واحتفظ بها في مكان معتدل الحرارة حتى لا تتلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button